عيد فطر مبارك 1441 / 2020

الله اكبر الله اكبر عيدكم مبارك اهلي احبائي اصدقائي #عيدفطرسعيد 1441 / 2020

Share Button
Tagged :

بدء الحجز على نسخ كتاب “استراتيجية التفوق المؤسسي”

لحجز نسختكم يمكنكم التواصل مع الاستاذة اليسا عبر الواتس اب على الرقم 00905522032821

استراتيجية التَفَوُّقْ المُؤَسَسي مع نموذج التطبيق العملي


Kurumsal Üstünlük Stratejisi: Uygulama Modeli ve Yol Haritası

Institutional Supremacy Strategy .. Implementation Model and Road map

Share Button
Tagged : / /

شهادة إتمام “اسس القيادة الاستراتيجية”

الأخوة والاخوات الذين تواصلوا معنا ” على الخاص في صفحاتنا وحساباتنا او عبر الواتس اب ” بخصوص الحصول على شهادة حضور لمحاضرة المفكر الاستراتيجي الممارس د. زاهر بشير العبدو بعنوان ” اسس القيادة الاستراتيجية “
والتي باتت منشورة على اليوتيوب في الرابط التالي: https://bit.ly/3eQCMrF
للمشاهدة من الفيسبوك الرابط التالي https://bit.ly/3aDhpaf
نود ان نعلمكم بأن تم الاتفاق مع NNC Academy لتوفير شهادات لكل من يحتاجها برسوم رمزية، لكن الشهادة المقدمة ستكون شهادة اتمام وليست شهادة حضور فقط ولهذا سيتم اخضاع المتقدم بطلب الحصول على الشهادة لاختبار بمضمون المحاضرة قبل منح الشهادة..
لمزيد من التفاصيل يمكنكم التواصل مع الاستاذة اليسا عبر الواتس اب على الرقم 00905522032821
وذكر:
1- الاسم كاملاً
2- ” شهادة قيادة استراتيجية”
ليتم ارسال التفاصيل لكم

Share Button

مفاهيم في الإدارة الإستراتيجية بالتكامل Concepts in MBI©

في هذا المبحث دعونا نتعرف على بعض أهم المصطلحات والمفاهيم التي نحتاجها لفهم مضمون هذه النظرية من خلال إجابتنا على أهم الأسئلة التي يمكن أن تعترض الدارسين لها أو الساعين لتطبيقها..
ما اسم هذه الإدارة؟
الإدارة الإستراتيجية بالتكامل Strategic Management by Integration = MBI والاسم المُفَصَل هو الإدارة الإستراتيجية بالتكامل لأصحاب الدور الإيجابي Management By Integration for Positive Role Holders ولذلك سنصطلح استخدام الاسم المختصر ©MBI للدلالة على نظرية الإدارة الإستراتيجية بالتكامل بهدف تسهيل الشرح.
وما سبب تسمية ©MBI بهذا الاسم؟
لأن جوهر مضمونها يقوم على تكامل أدوار أصحاب الدور الإيجابي PRH©=Positive Role Holders من المؤثرين أو المتأثرين بنجاح المنظمة.
ما هي غاية ©MBI؟
تحقيق المنفعة لجميع أطراف أصحاب الدور الإيجابي ©PRH© فيها بشكل عادل ومناسب لطبيعة وأهمية و دور كل طرف.
ما جوهر قوة ©MBI؟
العدل بتوزيع المنافع المتأتية من تطور المنظمة على جميع أصحاب الدور الإيجابي ©PRH، مع ملاحظة بأن العدل لا يعني التساوي بتوزيع المنافع، وإنما يعني التوازن والتناسب بين دور و مساهمة كل طرف مع طبيعة وحجم المنفعة التي سيحصل عليها.
ما مصدر قوة ©MBI ؟
إن مصلحة أصحاب الدور الإيجابي ©PRH فيها و المستفيدين من بقائها واستمرارها سيدافعون عن المنظمة لضمان استمرار منافعهم.
من أين تستمد ©MBI استمراريتها ؟
من السعي المستمر لأصحاب الدور الإيجابي ©PRH فيها لتحقيق المزيد من التطور وبالتالي المزيد من المنافع لهم.
من هم أصحاب الدور الإيجابي ©PRH؟
هم الذين تربطهم علاقة إيجابية بالمنظمة سواء بالتأثير أو التأثر، بمعنى أنه تربطهم علاقة طردية مع تطور المنظمة وتميُّزها، فكلما حققت المنظمة أرباح أكثر انعكست عليهم بالفائدة والمشاركة بذلك الربح بدرجة أكبر، والذين سنصطلح تسميتهم باختصار PRH©= Positive Role Holders في كل مناقشاتنا التالية لتسهيل تحديد المقصود.

لمتابعة قراءة المبحث المنشور كاملاً على موقع منظمة الادارة العربية من الرابط التالي: http://bit.ly/2I3vylX

Share Button

القيادة بالتفوق

#القيادة_بالتفوق هي منهج استراتيجي تطبيقي معني بإيجاد وتنمية وتمكين بيئة لـ #المعرفة_المفيدة_والمتجددة، قادرة على إعادة هيكلة استثمار الموارد المتاحة ورفع انتاجيتها لخلق #ميزة_تنافسية_مستدامة، و الوصول الى #التفوق_المؤسسي_المستمر، بتطبيق #استراتيجية_التفوق لتحقيق طموحات وأهداف المنظمة و مصالح #أصحاب_الدور_الايجابي «©#ZBA».

#Leadership_by_Supremacy#LBS© is an applied strategic approach to finding, developing and enabling an #Environment of #Useful_and_Renewable_Organizational_Knowledge#UROK© that capable of restructuring the investment of available resources and raising their #productivity to create a #Sustainable_Competitive_Advantage#SCA© and achieve #Continuous_Institutional_Supremacy#CIS© by implementing the #Strategy_of_Supremacy#SOS© to achieve the aspirations and objectives of the #Organization_21 and the interests of #positive_Role_Holders#PRH©. “By: ZBA© =Zaher B. Alabdo INT” Source: @zbabdo www.zaherabdo.com *** * #LeaderShip_21= LBS© =Leadership By Supremacy

Share Button
Tagged :

منطلقات التميز المؤسسي

منطلقات التميز المؤسسي The principles of institutional excellence
منطلقات التميز المؤسسي
The principles of institutional excellence

«أي جهد فكري لتطوير واقع  ما إلى واقع أفضل لابد أن يرتكز على أساس متين من فهم مكونات ذلك الواقع
عبر تحليل دقيق لتلك المكونات، ومن ثم العمل على تطويرها وفق أسس علمية وعملية مناسبة تحقق ذلك التطور المنشود»
زاهر بشير العبدو#
للحصول على نسخة من الكتاب من الرابط التالي
:
http://bit.ly/2IsnkSZ
Zaher_Alabdo
www.zaherabdo.com
Share Button
Tagged : /

مرحباً بالمنافسة

مرحباً بالمنافسة

بقلم الباحث والمفكر في القيادة والإدارة الاستراتيجية

زاهر بشير العبدو / مبتكر نظرية الإدارة الاستراتيجية بالتكامل

استنبول – منظمة الادارة العربية 03 ديسمبر 2018

ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب، مقولة كثيرا ما تتردد على ألسنة البعض، وهي أكثر ما تتمثل في عالم الاعمال لأن السوق لا يرحم ولا مكان للضعفاء فيه، فالحرب التنافسية موجودة سواء آمنت بذلك أو لا.. فإما أن تقود بنفسك تلك الحرب أو أن تنتظر منافسيك حتى يقضوا عليك؟

ولهذه الحرب قواعد وأصول لابد أن تتعلم طرق ممارستها وفق تسلسل مراحلها:

  • الاعداد:
  1. اعرف نفسك أولا وحدد قدراتك وما هو مجال عملك؟

وما نوع شركتك وما حجم أعمالك؟

وما نقاط قوتك؟

وما هي نقاط ضعفك؟

وكيف تنظر للمستقبل؟

لأن كل شركة لا تملك رؤية واضحة للمستقبل وتواكب التطورات مصيرها الفشل.

  1. اعرف زبونك: لابد من التعرف على شريحة زبائنك من جميع النواحي الاجتماعية والاقتصادية والثقافية …ومن ثم وضع الخطة المناسبة لتقديم ما يرغبون الحصول عليه.
  2. اعرف منافسك: لتكتمل دائرة المعرفة لديك لابد من رصد وتحليل نقاط القوة والضعف لدى أهم منافسيك ولاتتردد في اقتباس فكرة اعجبتك وتطويرها بما يتناسب مع موارد وقدرات منظمتك والكفاءات الأساسية التي تتوفر لدى منظمتك
  3. اعرف أدواتك: منتجك هو سلاحك وخير من يحدد قوته هم زبائنك، فهل يحقق رغباتهم وتطلعاتهم؟ ام أن هناك ثغرات؟ وفريق عملك هم الأدوات التي ستحارب بها فمن الأهمية أن تعمل على تدريبهم بشكل صحيح.
  • الاشتباك:

الهجوم خير وسيلة للدفاع وذلك بمفاجئة المنافسين بطرح منتج جديد تماماً في الوقت المناسب لأن الابتكار الناجح يعتمد على المباغتة ويحقق انتصارات رائعة سيما إذا تم التحالف مع فئة مستاءة من سيطرة منافسك في السوق، وإذا كان المستاؤون من موردي منافسك فاعرض عليهم التحالف واشرح لهم الفوائد المشتركه وحاول أن تعرف كل ما تستطيع منهم عن منافسك ونقاط ضعفه، ثم عليك الهجوم، وتذكر دائماً أن لا تنافس الاخرين بما يملكون من نقاط قوة بل نافسهم بنقاط ضعفهم

  • الردع:

يجب ان لايقودنا سباقنا مع المنافسين لأخطاء في منتجنا وعندما يكون لدينا استراتيجية ننتج فيها منتجات تلائم شريحة عملائنا المستهدفين، عندئذ يصعب للمنافس أن ينتزع من حصتنا السوقية.

وحيث أن حرب المنافسة تدور على احتلال المنظمة لشرائح جديدة من العملاء الذين يحتلهم منافسينا، فوداعا للسلام ومرحبا بالمنافسة التي تخرج أفضل ما عندك من افكار وطاقات، ابدأ الآن واختر اقوى منافسيك لتنشر الفوضى بين صفوفه واعلم أن من يخسر معركة لايعني أنه خسر الحرب.

ملاحظة: هذا المقال تم إعادة نشره بتصرف، وأصل المقال تم نشره سابقاً للكاتب في مجلة البيان السورية العدد 33 يونيو 2006

استنبول_تركيا زاهر_بشير_العبدو استراتيجيات_القيادة برامج_تدريب دورات_تدريبية_استنبول

#zaher_basheer_alabdo #trainer#training #management #leadership

نشاطه الإعلامي – زاهر بشير العبدو
من مؤلفاته – زاهر بشير العبدو
برامجه التدريبية – زاهر بشير العبدو

مرحباً بالمنافسة
مرحباً بالمنافسة

Share Button
Tagged :

الإدارة والحياة إضاءات على الإدارة الإستراتيجية بالتكامل ©MBI “النظرية والتطبيق”1

Entegrasyon ya da ölüm .. Entegrasyona Göre Stratejik Yönetim Integration or death.. Strategic Management by Integration altakaml ‘aw alfana’.. al’iidarat al’iistiratijiat bialtakamul Author: Zaher B. Alabdo التَكَامل أو الفَناء.. الإدارة الإستراتيجية بالتكامل للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo
Entegrasyon ya da ölüm .. Entegrasyona Göre Stratejik Yönetim
Integration or death.. Strategic Management by Integration
altakaml ‘aw alfana’.. al’iidarat al’iistiratijiat bialtakamul
Author: Zaher B. Alabdo
التَكَامل أو الفَناء.. الإدارة الإستراتيجية بالتكامل للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo

الإدارة والحياة

إضاءات على الإدارة الإستراتيجية بالتكامل ©MBI “النظرية والتطبيق”

بقلم الباحث والمفكر في القيادة والإدارة الاستراتيجية

 زاهر بشير العبدو / مبتكر نظرية الإدارة الاستراتيجية بالتكامل

(1)

استنبول – منظمة الادارة العربية 30 نزفمبر 2018

الحاجة أُم الاختراع منطق يعكس العلاقة الجدلية التي تربط التطور الفكري بالاختراع والإبداع كنتيجة لحاجة ملحة فرضتها متطلبات الواقع المتغير، هذه الجدلية أَكَّدتها كل التطورات التي ظهرت عبر العصور، ورغم اختلاف شدة ودرجة الحاجة -في بعض الحالات- فقد بقيت المُحَفِّز الحقيقي وراء كل اختراع أو تطور صنعه الإنسان، وتمثلت الحاجة في التطوير بهدف التحسين لما هو متاح أحياناً كنتيجة لإحداث تطور تستدعيه الرغبة في التحسين بدل الحاجة في التكوين.

وسواء كان التطور الفكري نتيجة لتلبية حاجة أساسية أو تطويراً لواقع نتيجة تغير في متطلبات تلك الحاجة، فهو في كلا الحالتين يفسر ويؤكد تلك العلاقة الجدلية بين التطور الفكري ومتغيرات الواقع.

من هذا المنطلق فإن ابتكارنا لنظرية الإدارة الإستراتيجية بالتكامل ©MBI تشكل مدخل لنظرية إدارية شاملة افتقدت اليها جميع المدارس الفكرية الإدارية بداية من نظرية الإدارة العلمية وتفريعاتها التي تناولها كل من فريدريك تايلور Fredrick Taylor وهنري فايول Henri Fayol وماكس ويبر MaximilianWeber، ومن ثم مروراً بالمدرسة السلوكية سواء وفق طروحات التون مايو Elton Mayo وابراهام ماسلو Abraham Maslow، ومن بعدها نظريات الإدارة الحديثة التي تلت ذلك والتي طُرِحَت في عالم الإدارة منذ أواخر القرن التاسع عشر ولغاية يومنا هذا.

لقد اتسمت نظرية الإدارة الإستراتيجية بالتكامل ©MBI من بساطة في الطرح وحداثة بالتفكير بآن واحد، وشكلت مدخلاً مهماً وآليات محورية لمواجهة التحديات الكبيرة التي تواجهها المنظمات اليوم على كافة الصُعد.

وقد جاء كتابنا الذي صدر في سبتمبر 2018 تحت عنوان “التكامل او الفناء.. الإدارة الإستراتيجية بالتكامل ©MBI ” ليقدم مرتكزات هذه النظرية الخمسة ويناقش أسس تطبيقاتها العملية لاسيما في ظل غياب كتب الإدارة التطبيقية الحديثة التي تتناول قضايا الإدارة، وسبل التميز المؤسسي الذي بات أمراً لا غنى عنه للتوسع أو البقاء على اقل تقدير في عالم المنافسة اليوم، كما شكل هذا الكتاب مرجع للكثير من الباحثين وطلبة العلم ومدراء الإدارات الراغبين في تطوير نتاجهم البحثي والعلمي على حد سواء، بعد أن بات الكثير من الممارسين من مدراء اليوم بعيدين عن متابعة تطبيقات الإدارة الحديثة ومنهجياتها التي استفادت منها منظمات عالمية ووصلت لما عليه الآن.

ومما شجعنا لتقديم الإدارة الإستراتيجية بالتكامل ©MBI هو توفير شروحات أكثر تفصيلاً ونماذج عملية لتسهيل التطبيق وضمان نجاحه بكفاءة وفعالية، سيما بعد أن لحظنا النجاح في نتائج تطبيقها في بعض المنظمات التي دربت منسوبيها على تطبيقات ©MBI التي جاءت نتيجة لجهودي البحثية وتجاربي التطبيقية في دراسة الإدارة الإستراتيجية منذ عام 2011  إلى أن استطعنا مؤخراً أن نقدمها من خلالها نظرية إدارية معاصرة بمنهج تطبيقي يَدرس ويُناقش آليات الاستفادة منها لتطوير منظماتنا على أسس علمية وعملية.

لقد اشتملت هذه النظرية على نِتاجنا الفكري الجديد لنظريتنا في الإدارة الإستراتيجية بالتكامل ©MBI ومَنهجنا التطبيقي من خلال ثلاثية[1] التَمَيُّز المؤسسي ©PDD وهيكلها التنظيمي ©IOS ونموذجها الإستراتيجي ©IMM من حيث المضمون والتنفيذ والأثر وصولاً لمنظمة تكاملية أكثر تَمَيُّزاً تحقق الفائدة لجميع أصحاب الدور الإيجابي فيها ©PRH.

لقد تناول الكتاب

  1. مفاهيم وهيكلية نظرية الإدارة الإستراتيجية بالتكامل ©MBI
  2. قَدَّمنا طروحاتنا الجديدة في جوهر منهجية التَمَيُّز المؤسسي
  3. ثم استعرضنا نماذج الإدارة الإستراتيجية بالتكامل ©MBI وقدمنا نموذجنا الجديد ©IMM
  4. واستعرضنا مناهج تحليل الموقف الحالية.
  5. وعالجنا قصور تلك المناهج من خلال ما قدمناه في التحليل الإستراتيجي التكاملي ©ICG والتحليل التشغيلي ©3C’s
  6. ثم تناولنا خطوات التخطيط الفعال وفق نموذج ©IMM
  7. وناقشنا سباعية التنفيذ المَرِن
  8. وصولاً إلى وظيفة التطوير وما قدمناه كمفهوم جديد لمؤشرات التَمَيُّز ©ZOWi’s التي بنيناها على مفهومنا الجديد بطاقات التَمَيُّز ©ZEcards

وسنتناول في زاويتنا هذه تباعاً البنود أعلاه بالتسلسل الزمني لمقتضيات تطبيقها العملي، ونسهب بالشرح عند الحاجة لنقل المفهوم وتطبيقه بشكل مناسب يضمن الوضوح والدقة، كما سيكون متاحاً مناقشة كل ما يتم تناوله في موقع منظمة الإدارة العربية amo1.org وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها على كل من فيسبوك وتويتر و لينكدان وغير مما تستدعيه الحاجة للإيصال المضمون لمختلف شرائح محتاجيه، وتعميم الفائدة لأكبر شريحة ممكنة.

نسأل الله أن يوفقنا في مسعانا، ويحقق غايتنا بالإجابة على سؤال: كيف تقود مؤسستك إلى التَمَيُّز المؤسسي المُثّْمِر؟

زاهر بشير العبدو / استنبول 2018

[1]          المتتبع لمنهجنا الفكري في الإدارة -لاسيما منذ عام 2011 و ما بعد- سيلحظ بشكل جلي اعتمادنا الكبير على الثلاثيات في غالبية -أن لم يكن جميع – أفكارنا ومفاهيمنا التي قدمناها في طروحاتنا الإدارية المختلفة، وكأننا نستشعر قوة البناء الهرمي Pyramid Shape، وسبب ذلك يعود لإيماننا الكبير بأهمية التبسيط في قوننة المفاهيم، وأهمية ذلك في تسهيل عملية التنفيذ، وهو غاية أي منهج فكري يسعى لتطوير مفاهيم جديدة أو يعيد صياغة مفاهيم سابقة ضمن طرح سهل وبسيط وعملي، سيما بعد أن لحظنا أن الكثير من المفاهيم الإدارية قد فشلت بسبب تعقيدها أو عدم المقدرة على تبسيط تطبيقها.

منقول عن  منظمة الادارة العربية لمراجعة أصل الخير فضلاً اضغط هنا

***

للحصول على نسخ من كتاب
التَكَامل أو الفَناء.. الإدارة الإستراتيجية بالتكامل
http://bit.ly/2FAW0nG
نسخة مطبوعة مع شحن مجاني $ 34,12 / نسخة الكترونية $ 14,11

استنبول_تركيا زاهر_بشير_العبدو استراتيجيات_القيادة برامج_تدريب دورات_تدريبية_استنبول

Share Button

من أكثر الكتب مبيعاً

Entegrasyon ya da ölüm .. Entegrasyona Göre Stratejik Yönetim Integration or death.. Strategic Management by Integration altakaml ‘aw alfana’.. al’iidarat al’iistiratijiat bialtakamul Author: Zaher B. Alabdo
Entegrasyon ya da ölüm .. Entegrasyona Göre Stratejik Yönetim
Integration or death.. Strategic Management by Integration
altakaml ‘aw alfana’.. al’iidarat al’iistiratijiat bialtakamul
Author: Zaher B. Alabdo

من اكثر كتب مستشار القيادة والادارة الاستراتيجية الباحث #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo

مبروك لنا ولكم..

نبارك لأنفسنا ونبارك لمتابعينا ما حققناه من مساندة معكم ومن خلالكم في نشر الفكر الإداري باللغة العربية عبر تقديم كتب إدارية تناسب التطلعات العصرية لتطور علم الإدارة بمفهوم جديد مبسط يناسب كل من المختصين والباحثين من جهة والمتابعين لعمل الإدارة بشكل عام من جهة أخرى

نحتفل اليوم بوصول مبيعاتنا من كتب مستشار الإدارة الاستراتيجية الباحث #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo إلى عدد 15 ألف نسخة مباعة غير النسخ المجانية التي قُدمت كهدايا للطلاب والباحثين ممن تعذر عليهم الشراء.

رغم ان الأرقام المتحققة ما تزال دون الطموح إلا أن الفترة البسيطة التي بدأنا فيها البيع كنسخ إلكترونية – والتي اكملت سنة الان- نعتبرها تجربة جيدة وناجحة بكل المقاييس ولاسيما في ظل تحديات التخريب الممنهج لاهتمامات الشباب باتجاه الثقافة الغربية المنحرفة، بدل الاهتمام بالعلوم التي هي سبب نهضة الأمم.

بهذه المناسبة نوجه الشكر لكل من تعامل معنا عبر موقع https://zaherabdo.com/

ونهيب بالجميع الاستفادة من فرصة الانضمام إلى مجموعة قرائنا، والحصول على عضوية منظمة الإدارة العربية من الرابط . https://amo1.org/

فيما يلي بعض الكتب الأكثر مبيعاً وأسعار الحصول عليها:

  1. دليلك للتسويق الإلكتروني الفعال للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo/ سعر النسخة الالكترونية: 2.99$ ويمكن الشراء من الرابط التالي http://bit.ly/2THJ2aO
  2. أسس الإدارة الحديثة والفكر الإداري المعاصر للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo / سعر النسخة الالكترونية: 3.99$ و النسخة المطبوعة ويمكن الشراء من الرابط التالي: http://bit.ly/2P0ZEXm
  3. الأسس الحديثة لدراسات الجدوى الإقتصادية وتقييم المشروعات للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo / سعر النسخة الالكترونية: 4.99$ ويمكن الشراء من الرابط التالي http://bit.ly/2P1nwKH
  4. بحوث التسويق .. الحل بين يديك للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo / سعر النسخة الالكترونية: 4.99$ ويمكن الشراء من الرابط التالي http://bit.ly/2Jgse8n
  5. مهارات البيع المتقدمة للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo / سعر النسخة الالكترونية: 3.99$ ويمكن الشراء من الرابط التالي http://bit.ly/2DUh0Ed
  6. المدخل إلى الإدارة الإستراتيجية والتخطيط الإستراتيجي للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo / سعر النسخة الالكترونية: 4.99$ ويمكن الشراء من الرابط التالي http://bit.ly/2DWWd38
  7. إفهم عقلك الباطن وأيقظ ماردك النائم للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo / سعر النسخة الالكترونية: 2.99$ ويمكن الشراء من الرابط التالي http://bit.ly/2RiRlYM
  8. التَكَامل أو الفَناء.. الإدارة الإستراتيجية بالتكامل للباحث: #زاهربشيرالعبدو #zaher_b_alabdo / سعر النسخة المطبوعة شاملة الشحن 34,12 $ و النسخة الالكترونية $ 14,11 ويمكن الشراء من الرابط التالي http://bit.ly/2FAW0nG

لمزيد من المعلومات عن مؤلفات مستشار القيادة والإدارة الاستراتيجية من الرابط http://bit.ly/2Jez7YE  كما يمكنكم تحميل الملف من الرابط التالي اضغط هناالتكامل او الفناء.. الادارة الاستراتيجية بالتكامل أو التواصل:

Alesa.badran@gmail.com

واتس اب 00905522032821 

Share Button

التَمَيُّز المؤسسي والإدارة الإستراتيجية بالتكامل

يسرنا دعوة قيادات المنظمات العربية لحضور البرنامج التدريبي
التَمَيُّز المؤسسي والإدارة الإستراتيجية بالتكامل
Institutional excellence and strategic management by integration
للقادة و المدراء..
الذي سيعقد – حسب الجدول بالاعلان – في عدة عواصم عربية وأجنبية  ولمدة أربعة أيام
نموذج التسجيل أدناه في نهاية الصفحة
التَمَيُّز المؤسسي والإدارة الإستراتيجية بالتكامل
* للمزيد من التفاصيل فضلاً التواصل عبر الايميل اعلاه / الواتس اب على الرقم 00905522032821
للحصول على ملف محاور البرنامج فضلاً اضغط هنا
Institutional excellence and strategic management by integration

للتعرف على المحاضر
zaherabdo.com
#Institutional_excellence_and_strategic_management_by_integration
#
zaher_alabdo

#التَمَيُّز_المؤسسي_والإدارة_الإستراتيجية_بالتكامل
#زاهر_بشير_العبدو

للتسجيل فضلاً استكمل بيانات النموذج أدناه..

من الرابط التالي
http://nncacademy.com/archives/3119

===

وإيماناً منا بأهمية التطوير المستمر والتفاعل البناء معكم، فإنه يسعدنا تلقي استفساراتكم ومقترحاتكم بخصوص أي من دوراتنا التدريبية او برامجنا التخصصية المعتمدة وذلك من خلال تواصلكم معنا عبر أضافة تعليق على أي صفحة من صفحاتنا المبينة ادناه: http://www.nncacademy.com  أو تواصلوا معنا عبر أحد الايميلين أدناه info@nncacademy.com  / nncacademy@gmail.com أو تابعونا على Facebook  Twıtter  Google+

===
لتحميل خطة الاشهر الاربعة الاخيرة من عام 2018 فضلا اضغط هنا
NNC Academy Sep Oct Nov Dec 2018 plan

Share Button
Tagged :

Hogan Assessment Test


Hogan Assessment Test
يسرنا دعوة قيادات المنظمات العربية لحضور البرنامج التدريبي على هذا الاختبار التخصصي للقادة و المدراء.. الذي سيعقد في استنبول بتاريخ:
21 سبتمبر 2018 ولمدة ثلاثة أيام
28 سبتمبر 2018 ولمدة ثلاثة أيام
05 أكتوبر 2018 ولمدة ثلاثة أيام
12 أكتوبر 2018 ولمدة ثلاثة أيام
19 أكتوبر 2018 ولمدة ثلاثة أيام

* للمهتمين يمكن التواصل عبر الواتس اب على الرقم 00905396812821

للتعرف على المحاضر : فضلاً اضغط هنا

zaherabdo.com #Hogan_Assessment_Test #zaher_alabdo#زاهر_بشير_العبدو

Share Button
Tagged :

ثلاثية التَميُّز المؤسسي والإدارة الإستراتيجية بالتكامل

ثلاثية التَميُّز المؤسسي والإدارة بالتكامل
The Trilogy of institutional Excellence & Management by integration

ثلاثية التَميُّز المؤسسي والإدارة بالتكامل The Trilogy of institutional Excellence & Management by integration
ثلاثية التَميُّز المؤسسي
والإدارة بالتكامل
The Trilogy of institutional Excellence
& Management by integration

استنبول – مايو 2018

بعون الله وتوفيقه تم الإنتهاء من كتابنا الجديد بعنوان “ثلاثية التَميُّز المؤسسي والإدارة بالتكامل”
وبات متاحاً للعموم من خلال الرابط التالي: فضلاً إضغط هنا حيث يمكنكم الحصول على نسخة من الرابط التالي : إضغط هنا
وسيتم نشر بعض اهم مكوناته للمناقشة في موقع المنظمة العربية للإدارة – “صفحة” تحت المجهر ، حيث يمكن للباحثين المشاركة في نقاشاتنا الإدارية من خلال الرابط التالي : فضلاً إضغط هنا
نسأل الله العلي القدير ان يوفقنا لما يحب ويرضى و يتم علينا إكمال طرح سلسلة قادة المستقبل للإدارة الاستراتيجية بالتكامل و المؤلفة من خمس كتب أساسية هي على التوالي:

  1. ثُلاثية التَمَيُّز المؤسسي والإدارة الإستراتيجية بالتكامل
  2. التحليل الاستراتيجي التطبيقي لقيادة المؤسسات
  3. الدليل العملي للتخطيط الاستراتيجي والتغلب على المنافسين
  4. الولاء المؤسسي وقيادة التَمَيُّز التطبيقي
  5. مؤشرات التَمَيُّز المؤسسي و التطوير الاستراتيجيوفيما يلي ننشر ما جاء في مقدمة الكتاب

مقدمة الطبعة الأولى

الحاجة أُم الاختراع منطق يعكس العلاقة الجدلية التي تربط التطور الفكري بالاختراع أو بالإبداع نتيجة لحاجة ملحة فرضتها متطلبات الواقع المتغير، وهذه الجدلية أَكَّدتها كل التطورات التي ظهرت عبر العصور، ومع إختلاف شدة ودرجة الحاجة في بعض الحالات بقيت هي المُحَفِّز الحقيقي وراء كل اختراع أو تطور صنعه الإنسان، وتمثلت الحاجة في التطوير بهدف التحسين لما هو متاح أحياناً كنتيجة لأحداث تطور تستدعيه الرغبة في التحسين بدل الحاجة في التكوين.
وسواء كان التطور الفكري نتيجة لتلبية حاجة أساسية أو تطويراً لواقع نتيجة لتغير في متطلبات تلك الحاجة، فهو في كلا الحالتين يفسر ويؤكد تلك العلاقة الجدلية بين التطور الفكري ومتغيرات الواقع.
يشكل هذا الكتاب جزء من سلسلة كتب متتابعة تتميز بالبساطة بالطرح والحداثة بالتفكير يتناسب مع عالم الإدارة اليوم، والتحديات الكبيرة التي تواجهها المنظمات على كافة الصُعد.
و جاءت ضرورة توفير سلسلة FLC كنتيجة لغياب كتب الإدارة التطبيقية، حيث بات الكثير من الممارسين من مدراء اليوم بعيدين عن متابعة تطبيقات الإدارة الحديثة ومنهجيات العمل التي إستفادت منها منظمات عالمية و وصلت لما عليه الآن.
في سلسلة FLC قَدَّمنا نظرية إدارية معاصرة بمنهج تطبيقي يَدرس ويُناقش آليات الإستفادة منها لتطوير منظماتنا على أسس علمية عملية تطبيقية ثَبُتَ نجاحها، وقد إشتملت هذه السلسلة على نِتاجنا الفكري الجديد لنظريتنا في الإدارة بالتكامل ومَنهجنا التطبيقي لها من خلال ثلاثية التَمَيُّز المؤسسي، حيث طَوَّرنا وظائف ومهام إدارية أكثر عملانية من حيث المضمون والتنفيذ والأثر وصولاً لمنظمة تكاملية أكثر تَمَيُّزاً، و قَدَّمنا من خلال هذا الطرح ضوابط خلق عناصر التَمَيُّز المؤسسي كمرتكزات تطبيقية لنظريتنا الإدارية بالتكامل التي تقوم على تحقيق المنفعة لجميع أصحاب الدور الإيجابي المرتبطين بعلاقة طردية مع نمو المنظمة و تَمَيُّزها، لاسيما بعد أن نَجَح تطبيق هذه النظرية في تحقيق نمو مضطرد في المنظمات التي طبقتها وفق الأدوات الصحيحة التي وضعناها خصيصاً لضمان حُسن التنفيذ، وتحقيق الغاية منها على صعيد النشاط الإداري للمنظمة، وعلى صعيد التحسين التشغيلي المستمر لإداراتها. وقد تناولنا في هذا الكتاب عبر أربعة فصول مراجعة للتطور الفكري الإداري وتطبيقاته بالفصل الأول والثاني، ومن ثم قَدَّمنا جوهر منهجية التَمَيُّز المؤسسي ومرتكزات الإدارة بالتكامل بالفصل الثالث والرابع.

نسأل الله التوفيق
زاهر بشير العبدو
استنبول 2018
***

***
فيما يلي ننشر فهرس محتوى الكتاب: لتحميل الفهرس فضلاً إضغط هناBMI and PDD content

MBI© strategic management
©ZA-MBI

الإدارة بالتكامل MBI
Management By Integration

مفاهيم في الإدارة بالتكامل Concepts in MBI

التحليل الإستراتيجي ©ZA_ICG

ZOW-Indicators©

التحليل التشغيلي 3C’s©

ZE-Cards©

قاعدة ضبط الأهداف القائدة ©ABCD

قاعدة PEE© لتحليل التأثير

قاعدة RCC© لتحليل الموارد البشرية

قاعدة SECRET لإختيار القرار الأمثل

مكونات الهيكلية الاستراتيجية MBIs

منهجية التَمّيُّز المؤسسي PDD

التخطيط الفَعَّال: Effective planning = P

التنفيذ المَرِن DO= Flexible implementation

التقييم التطويري «التطوير» Develp= Corrective assessment

أدوات تطبيق الـ MBI MBI Implementation Tools

سلسلة FLC

مؤشرات التَمَيُّز ZOW-Indicators©

نسب أدوار PRH© ومنافعها  PRH© Roles and Benefits

ثلاثية التَميُّز المؤسسي  The Trilogy of Excellence

منهجية التَمَيُّز و أنشطة الإدارة PDD & PM

منهجية التَمَيُّز و التحسين المستمر PDD & PDCA

مكونات منهجية التَمَيُّز Components Of PDD

PRH©= Positive Role Holders

أصحاب الدور الإيجابي

هيكلية الإدارة بالتكامل MBI’s Structure

ثلاثية التميز المؤسسي والإدارة بالتكامل The Trilogy of institutional Excellenc
ثلاثية التميز المؤسسي والإدارة بالتكامل
The Trilogy of institutional Excellenc

Share Button
Tagged : / / / / / / / / / / / / / / / / / / / / / / / / /
error: Content is protected !!